خمسة فيتامينات تجعلكي في صحة جيدة ونعومة جميلة في الجسم

 🍍 ماهي اهم خمسة فيتامينات للمرأة ؟






  🏋🏼‍♂️عادتا ما يقوم جسمك يوميابصنع الجلد أو تبديله وربما بناء العظلات والعظام لكن هذا لن يصحل إذا كان لديك نقص بأحد الفيتامينات الضرورية لإتمام العملية فجسمك لا يستطيع إنتاجها بذاته. 


⛹🏻‍♀️  لذالك سنقدم لك أهم الفيتامينات التي تحتاجينها في حياتك اليومية :


🍚 1- اليود.

يعتبر عنصر اليود من أحد العناصر الغذائية اللازمة لعملية التمثيل الغذائية فهو يلعب دوراً أساسياً في تحسين أداء الغدة الدرقية من خلال إفراز الهرمونات التي تتحكم في معدل الايض والاستقلاب وإمتصاص الاغذية.



📉 أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 20 الى 39 سنة قد تنخفض لديهن مستويات اليود في البول مقارنة بالنساء من جميع الأعمار الاخرى المختلفة.



📉 من الجدير بالذكر أن نقص اليود يشكل خطراً على النساء الحوامل بشكل خاص وقد يسبب الإعاقة الذهنية للجنين لا سمح الله


🍎 2- فيتامين - د. 

هل تحصلين على كفايتك من فيتامين د الذي تحتاجينه لتعزيز مناعتك، وصحة عظامك؟


📔 وفقاً لدراسة قد أُجريت تبين بأن النساء تحتاج حتى سن 70 سنة الى 600 وحدة من فيتامين (د) يوميا.

ويرتفع هذا العدد الى 800 وحدة بعد بلوغ سن 70. ولكن قد تحتاج الى المزيد اعتماداً على ما يقوله الطبيب بعد فحص مستويات الدم لديك.


🥛3- الكالسيوم.

قد يفاجئك سماع أن معظم النساء معرضات لنقص الكالسيوم رغم توفرها بكثير.


📔فقد أشارت الدراسات أن هناك علاقة ما   بين نقص الكالسيوم وتقدم المرأة في السن فقد تكون أكثر عرضه للاصابة بهشاشة العظام من خلال فقدان كثافة الكالسيوم.


 🍊4- الحديد

تشير الدراسات أن النساء أكثر عرضة لنقص الحديد نتيجة فقدانها لكميات كبيرة من الدماء خلال فترة الحيض الأمر الذي يسبب نقصان الحديد في الجسم.


من الجدير ذكره أن الحامل تزداد حاجتها للحديد خلال فترة الحمل وذلك لإنتاجها كميات إضافية من الدم لتغذية الجنين ونموه كما ترتفع احتياجاتها للحديد أثناء مدة الرضاعة الطبيعية.


🍑5-فيتامين_ب_12.

أوضحت بعض الدراسات إلى أن النساء اللواتي يتناولن مستوياتٍ قليلة من فيتامين B12 عبر النظام الغذائي الخاص بهن خاصةً بعد انقطاع الطمث قد يكن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

0 comments: